top of page
Search

خمس أطعمة صحية للحية

نحن نعلم أن نظامنا الغذائي يتحكم في صحتنا على العموم ، ولكن الكثيرين يتفاجؤون عندما يعلمون أن الأطعمة التي نتناولها لها علاقة كبيرة بمظهرنا. يمكن لنظام غذائي صحي ومتوازن أن يجعل بشرتنا متوهجة ، وصدق أو لا تصدق ، يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة لحانا.


قم بإدراج هذه الأطعمة أدناه في نظامك الغذائي وراقب تحول لحيتك أمام عينيك.



البيض

يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا لكل من البروتين والمغذيات الدقيقة الأساسية الأخرى الضرورية لنمو شعر الوجه.

بالإضافة إلى ذلك فهو يعتبر أيضًا مصدرًا غنيًا للبيوتين ، وهو فيتامين ضروري جدا للحصول على لشعر صحي.


في الواقع ، وطبقا لدراسة أجرتها جامعة نبراسكا لينكولن على مجموعة من الناس، فإن نقص البيوتين قد أدى إلى تساقط الشعر لدى كل المتطوعين ، لذلك فمن المهم جدًا أن تحصل على القيمة اليومية من هذا الفيتامين لشعر صحي.

أخيرًا ، نظرًا لأن البيض يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة ، ولكنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المتعددة غير المشبعة ، فإنه يوفر نسبة كافي من الأحماض الدهنية وهذا مفيد لإنتاج هرمون التستوستيرون وال DHT.

اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء بشكل عام على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، وهي من الأحماض الدهنية الأساسية لإنتاج هرمون

التستوستيرون. لذلك ، فإن إضافة اللحوم الحمراء إلى نظامك الغذائي من شأنه أن يمنح جسمك الدهون التي يحتاجها لنمو شعر أكثر صحة.



السبانخ

هي واحدة من الخضار الورقية المفضلة لدينا. السبانخ بجميع أشكالها مفيدة جدا لنظامك الغذائي، فهي مصدر هائل لفيتامين أ وحمض الفوليك والحديد وفيتامين ج وبيتا كاروتين. تعمل كل هذه العناصر القوية على الحفاظ على البشرة وفروة الرأس واللحية رطبة وصحية ومليئة بالحيوية. من الأفضل تناوله كعصير أو سلطة.



البطاطا

بينما يدعي البعض أن النظام الغذائي الغني بالبروتين هو المفتاح الحقيقي لنمو شعر الوجه الصحي ، تشير دراسات أخرى إلى أن اتباع نظام غذائي يتكون من المزيد من الكربوهيدرات سيؤدي إلى نتائج أفضل على أرض الواقع.


في الواقع ، وجدت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات ومنخفض البروتينات، يتفوق بدرجة عالية في قدرته على التحفيز على إنتاج ال DHT ، وهو الهرمون الرئيسي المسؤول عن نمو شعر الوجه. وذلك لأن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات يمكن أن يزيد من إنتاج الجسم لأنزيمات الإختزال ألفا-5. التي تقوم بعملية تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT.

لأن البطاطس مصدر غني للكربوهيدرات ، فهي مكمل سهل لنظامك الغذائي الذي يمكن أن يعززمن إنتاج ال DHT في الجسم.


البرتقال

يعد البرتقال مصدرًا غنيًا بفيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحفز تكوين الكولاجين وتساعد في عكس آثار الجذور الحرة التي قد تسبب تلفًا لبشرتك وشعر وجهك.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن المستويات العالية التي يحتوي عليها البرتقال من الفركتوز تقلل من ال SHBG ، وهو بروتين يربط DHT بهرمون التستوستيرون ، مما يصعب على الجسم استعمالهما و الاستفادة منهما.


بعض الأطعمة الأخرى


إليك بعض الأصعمة الأخرى على سبيل المثال لا الحصر...


القهوة

إذا كنت من محبي القهوة ، فلا بد أنك ستشعر بسعادة كبيرة لمعرفة أن هذا المشروب يساهم كثيرًا ليس فقط في تحسين تمارينك الرياضية بل و أيضًا في زيادة مستوى هرمون التستوستيرون في جسمك. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمغنيسيوم. و كل منهما ضروري لتحفيز نمو اللحية.


زيت الزيتون

كونه مكونًا رائعًا في معظم الوصفات ، فإن زيت الزيتون يعد كذلك أحد تلك الأطعمة التي يمكن أن تساعد على نمو شعر وجهك. يمكن أن يمنحك إمدادًا جيدًا بفيتامين هـ بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى الضرورية لنمو الشعر.

فهو يحتوي على حصص صحية من الأحماض الدهنية أيضًا ، والتي يمكن أن تساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون وال DHT.


السمك

يقدم السمك مجموعة متنوعة و صحية من المغذيات المتعددة التي يحتاجها جسمك.

فهو مصدر جيد للبروتينات وفيتامينات ب التي تساعد جسمك على إنتاج الشعر وتجديد خلايا الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، تعد الأسماك مصدرًا جيدًا للأوميغا 3 ، والتي تساعد في حماية أغشية الخلايا بحيث ينتج عن ذلك تكون شعيرات صحية وقوية.

25 views0 comments
bottom of page