top of page
Search

كيف تصلح اللحية الغير مكتملة؟

إذا كانت لديك لحية مرقعة أو غير مكتملة، فهذا ليس نهاية العالم.

لكن لابد أن لديك رغبة ملحة في أن تمتلك إحدى تلك اللحى الأسطورية شديدة الكثافة، التي تراها يوميا عند تصفحك للأنترنت.

الحقيقة هي أن قدرة لحيتك على النمو مرتبطة ارتباطا كليا بجيناتك، فهي العامل الرئيسي وراء ذلك، وليس أمامك الكثير لتفعله حيال ذلك.

ومع ذلك ، فهناك بعض الأساليب المجربة والحقيقية لمساعدة لحيتك على النمو إلى أقصى إمكاناتها ، وسوف نتطرق إليها جميعًا في هذه المدونة.

لذا فإن كانت لحيتك الغير مكتملة تقلل من ثقتك بنفسك أو تشعرك بالإحباط، فنتمنى أن نتمكن من مساعدتك بعد قراءتك لهذا المقال.



امنح لحيتك وقتًا لتنمو

رغم أن هذا يبدو بديهيا، إلا أننا شعرنا بأن علينا أن نشير إلى هذا، فأنت قد تكون على بضع أسابيع أو حتى أشهر من اكتمال نمو لحيتك ووصولها إلى مرحلة تبدو فيها كلحية كاملة النمو. فامنح لحيتك الفرصة، و اترك الشعر يغطي مناطق أكثر فقط عن طريق الصبر و الإمتناع عن الحلاقة. “لاتحلق” هي القاعدة الأولى لإطلاق اللحية.

ملاحظة: 30 يوما ليست كافية للحكم على مدى نجاج لحيتك، فمعظم اللحى لا تكون مكتملة النمو قبل 90 أو حتى 120 يوما.


نم جيدا، تمرن و تجنب شعورك بالتوتر

ستندهش من مدى تحسن صحتك فقط بقليل من النوم. حاول أن تحصل على سبع إلى ثماني ساعات من الراحة كل ليلة.

أضف إلى ذلك أن بعض الرجال يعانون من مشاكل في اللحية لأنهم لا يستطيعون نقل الدم الكافي إلى خدودهم. فممارسة الرياضة و النشاط الدائم يحافظان على مستويات هرمون التستوستيرون عالية ، والتستوستيرون كما هو معروف عنصر أساسي في نمو الشعر.

أخيرًا ، يمكن أن يتسبب التوتر في خروج جسمك وهرموناته عن السيطرة. لحسن الحظ ، إن كنت مواضبا على الرياضة و النوم الجيد، فأن على الأغلب لن تترك مجالا للتوتر حتى و إن كنت تعيش بعض الضغوطات في عملك.


إستعمل بلسم اللحية

بمجرد أن تصبح لحيتك طويلة بما يكفي ، يجب أن تضيف بلسم اللحية إلى روتينك اليومي.فهو سوف يساعدك على التحكم في أي شعيرات شاردة أو متمردة و يروضها بشكل أفضل وفي نفس الوقت يساعد على تثبيت الشعر الأطول فوق أي مناطق فارغة. علاوة على ذلك ، غالبًا ما يحتوي بلسم اللحية على مكونات مغذية يمكن أن تحفز على نمو اللحية.


إستعمل فرشاة اللحية

يمكن لفرشاة اللحية أن تساعد شعر اللحية على النمو في اتجاه معين - والذي ، عندما يكون طويلا بما يكفي ، يمكن أن يساعدك على تغطية بعض المناطق غير المكتملة. أضف كمية صغيرة من منتج متوسط التثبيت مثل بلسم التصفيف ثم مشط الشعر في الإتجاه الذي تريده. يساعد بلسم التصفيف في الحفاظ على شعر لحيتك ثابتا طوال اليوم.

تعتبر فرشاة اللحية مفيدًا أيضًا في تقشير بشرتك ، مما يعالج قشرة اللحية وتهيج الجلد وانسداد المسام. تعمل الشعيرات أيضًا على زيادة الدورة الدموية في الجلد من خلال التدليك اللطيف - والجلد الصحي يعني بالضرورة شعر لحية صحية.


تناول الأطعمة التي تساعد على نمو اللحية

يلعب نظامك الغذائي دورًا مهمًا في نمو لحيتك. على سبيل المثال ، يحتوي البيض و اللحوم الحمراء على كميات لا بأس بها من الزنك ، وهو عنصر أساسي لصحة شعر الوجه.

من المهم الإشارة إلى أنه إذا كنت تواجه مشكلة في إطلاق لحيتك في المقام الأول ، فإن تغيير نظامك الغذائي لن يؤدي إلى ظهور اللحية بطريقة سحرية. ومع ذلك ، إذا كنت تحتاج فقط إلى تعزيز في مناطق معينة ، يمكن أن تساعد هذه الأطعمة في ذلك.

بعض الأطعمة المفيدة للحية: البرتقال، السبانخ، البطاطا، البروكلي، الزيتون...


إحذر من المنتجات الكاذبة

ما لاحظنا انتشاره بطريقة مخيفة مؤخرا، هوهذا الكم الهائل من منتجات اللحية التي تعدك بالمستحيل، و تدعي تحقيق المعجزات، و عليك الحذر من الوقوع في هذا الفخ، فالغالبية العظمى من هذه المنتجات رديء جدا ولا يوفر لك أدنى المنافع التي قد يفورها لك منتج عالي الجودة، بل إنها قد تسبب أضرارا أنت في غنى عنها. عندما تبحث عن منتجات للحية عليك دائما أن تركز على كونها طبيعية و عضوية بنسبة مئة بالمئة، و أن تكون خالية من أي مواد كيماوية أو حوافظ.

67 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page